منذ مذه كانت قضية صور الفيديو المزيفة التي تسمى DeepFake تتصدر عناوين الصحف. ساعدت التكنولوجيا في جعل مقاطع الفيديو المزيفة قابلة للتصديق ، على سبيل المثال ، إنتاج مقطع فيديو يقول فيه ترامب أشياء لم يقلها أبدًا. مع ظهور مثل هذه التقنيات ، زادت المخاوف بشأن إساءة الاستخدام. من ناحية أخرى ، سيؤدي مثل هذا الشيء إلى عدم الثقة في العديد من الأخبار الحقيقية. تريد Adobe ، الشركة المصنعة لبرنامج Photoshop الشهير ، تزويد المستخدمين بأدوات لاكتشاف الصور المزيفة أو التي تم العبث بها.
كتب Adobe في منشور مدونة: "بينما نفخر بنجاح Photoshop وأدوات Adobe الإبداعية الأخرى ، فإننا نقبل الآثار الأخلاقية لتقنيتنا". لهذا السبب ، قدمت الشركة طريقة لتحديد التعديلات التي تم إجراؤها باستخدام أدوات مثل Face Aware Liquify Photoshop. يتم اختيار هذه الميزة الخاصة لأن التغييرات على الوجه تتم غالبًا بها وبالتالي فهي حالة مناسبة لتجربة الصور التي تم التلاعب بها.
للقيام بذلك ، استخدمت مجموعة من الباحثين التعلم العميق لتعليم الذكاء الاصطناعي التعرف على صور الوجوه المتغيرة. تم إجراء هذا البرنامج التعليمي باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال عرض الصور المزدوجة. احتوى كل زوج من الصور على النسخة الأصلية من الصورة والنسخة المعدلة. في نهاية التدريب ، اكتسبت الأداة القدرة على اكتشاف الصور التي تم التلاعب بها بدقة 99٪ ، مما يدل على دقة عالية مقارنة بمعدل الكشف البشري البالغ 53٪.
هذه الأداة ليست متاحة بعد للاستخدام العام. يقول الباحثون إنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت للاكتتاب العام.
0 التعليقات:
إرسال تعليق